الإسترليني يتراجع قبيل قرار المركزي البريطاني بشأن الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإسترليني يتراجع قبيل قرار المركزي البريطاني بشأن الفائدة, اليوم الخميس 9 مايو 2024 12:33 مساءً

 

مباشر- انخفض الجنيه الإسترليني أمام الدولار، اليوم الخميس، قبيل قرار الفائدة للبنك المركزي البريطاني مع توقعات بتثبيت أسعار الفائدة ولكن مع الإشارة إلى توقيت بدء خفض تكاليف الاقتراض.

وبحسب مجموعة بورصات لندن، تتحسب أسواق النقد باحتمالية 95% إزاء إبقاء بنك إنجلترا على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25%، وهي الأعلى منذ 2008، ولكن المستثمرون سيبحثون عن علامات بشأن توقيت أول خفض لأسعار الفائدة منذ أربع سنوات وسط تراجع التضخم.

وتتوقع الأسواق الآن بنسبة 56% خفض المركزي البريطاني أسعار الفائدة في يونيو/حزيران، أي نفس التوقيت الذي ألمح إليه البنك المركزي الأوروبي، وبنسبة أكبر تبلغ 72% إزاء خفضها في أغسطس/آب.

قال جيم ريد، استراتيجي لدى "دويتشه بنك"، إنه من المتوقع على نطاق واسع الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25%، أي عند المستوى ذاته منذ أغسطس/آب. لذلك، ستتجه الأنظار إلى بدلاً من ذلك على الانقسام في التصويت والتوقعات الجديدة وما توميء به التوجيهات الجديدة بشأن الخفض المحتمل للفائدة في المستقبل.

وانخفض الإسترليني بنسبة 0.15% إلى 1.2479 دولار، ما يعد بعيداً عن أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1.2709 دولار التي لامسها يوم الجمعة.

وأمام اليورو، تراجع الإسترليني بنسبة 0.06%، ليُتداول بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوعين سجلها يوم الأربعاء أمام العملة الموحدة.

ويتوقع أغلب الاقتصاديين في استطلاع "رويترز" تصويت ثمانية أعضاء بلجنة السايسة النقدية مقابل صوت واحد إزاء تثبيت الفائدة.  

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الوظائف الأمريكية تنمو بوتيرة أقل من المتوقع وتضيف 175,000 وظيفة

اقتصادي: تباين السياسة النقدية بين الفيدرالي والأوروبي يضر بمنطقة اليورو

"أبل": انخفاض المبيعات بأقل من المتوقع إلى 90 مليار دولار

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق